تسجيل الدخول
trueKAMC External Site | مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة | صفحة المرضى




مسؤووليات الزوار:
- احترام سرية المعلومات وخصوصية المريض حيث تعطى المعلومات المتعلقة بالمريض فقط لولي أمره.
- التقيد بساعات الزيارة المحددة مع مراعاة الحالات الخاصة التي تمنع عنها الزيارة .
- غسل اليدين جيدا بالمعقم أو بالماء والصابون قبل وبعد زيارة المريض .
- التقيد بالاحتياطات وتعليمات مكافحة العدوى في غرف العزل الطبي.
- مراعاة واحترام خصوصية وراحة المرضى الآخرين.
- التقيد بعدد الزوار في غرفة المريض بحد أقصى زائرين (2) في نفس الوقت .
- تقليص مدة الزيارة إلى 10-15 دقيقة كحد أقصى .
- الإلتزام بزي لائق ومراعاة الذوق والآداب العامة .
- مغادرة الأجنحة والمرافق الطبية فور انتهاء وقت الزيارة .
- زيارة الأطفال( اللذين يقل عمرهم عن 12 سنة ) فقط يومي الإثنين والجمعة ويجب أن يكون هناك مرافق بالغ لكل طفلين, وتكون فترة الزيارة في أول ثلاث أيام من عيد الفطر وأول أيام عيد الأضحى للأطفال من الساعة الثالثة ظهرا وحتى الثامنة مساءاً.


محظورات الزيارة:
- يمنع الجلوس على سرير المريض أو استخدام دورة المياه أو أي من التجهيزات المعدة له .
- يمنع من الزيارة من يعاني من أية أعراض صحية قد تؤثر على صحة المرضى الآخرين مثل السعال أو الطفح الجلدي.
- يحظر التصوير داخل مدينة الملك عبدالله الطبية .
- يمنع التدخين قطعيا في كافة مرافق مدينة الملك عبدالله الطبية .
- يمنع إدخال الأدوية , المأكولات أو المشروبات ما عدا القهوة والشاي بعد التنسيق مع الطبيب المعالج.
- يمنع إدخال الورود في العناية المركزة وجناح أمراض الدم .
- يمنع دخول الأطفال للعناية المركزة وجناح أمراض الدم منعاً باتا ً
- يمنع التجول أو الإنتظار في أروقة وممرات المستشفى .


آلية طلب العلاج :
مع تمنياتنا لكم بالصحة و العافية, نود أن نعطيك نبذة عن الخدمات التي تقدمها مدينة الملك عبدالله الطبية إضافة إلى توضيح بعض الأنظمة المتعلقة بإجراءات الإحالة و القبول بغرض المعرفة واختصار الوقت والجهد.
مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة تعالج الحالات المرضية المتقدمة والمحولة إليها من قبل الهيئات الطبية أو المستشفيات الطرفية المعتمدة في حال عدم توفر إمكانية العلاج التخصصي لديهم . نصت التوجيهات على تقديم الخدمات الطبية التخصصية المجانية لمواطني المملكة العربية السعودية الذين يعانون من الأمراض المتقدمة ومنها:
- أمراض الأورام الخبيثة المشخصة
- أمراض القلب التخصصية . ( القسطرة القلبية ، جراحات القلب المفتوح
- أمراض الجراحات التخصصية الدقيقة
- أمراض جراحة الكبد والمناظير والتي لا يتوفر علاجها في المستشفيات الأخرى
- أمراض العلوم العصبية المتقدمة
- أمراض طب العيون المتقدم


وبغرض إطلاعكم على إجراءات الإحالة والقبول لدينا فإننا نورد لك المعلومات التالية :

- يتم قبول الحالات المرضية التي لا يتوفر لها علاج تخصصي في المستشفيات الطرفية
- استقبال تحويل من مستشفى حكومي . وعلى أن يكون بنظام إحالتي
- ضرورة تعبئة نموذج الإحالة المخصص حسب التشخيص المرضي للحالة
- ضرورة توفير تخطيط القلب ونتائج التحاليل المخبرية وتقرير أشعة الايكو للقلب . ( حديثة
- ضرورة توفير تقرير الأنسجة للحالات المشتبه فيها بوجود أورام خبيثة . ( حديثة
- ضرورة تعبئة نموذج استمارة بيانات المريض
- ضرورة إحضار صورة واضحة من الهوية سارية المفعول ، مع الأصل للمطابقة
- يقدم طلب العلاج مباشرةً إلى إدارة التنسيق الطبي وأهلية العلاج
- تعرض كافة الإحالات أو التقارير على اللجان والأقسام الطبية المختصة لوضع التوصيات حول إمكانية قبول الحالة وتقديم الرعاية التخصصية اللازمة أو
- التوصية باستمرارية العلاج والمتابعة في المستشفى المحيل أو الاعتذار عند عدم وجود الخدمة التخصصية المطلوبة
- يقتصر العلاج على التخصصات التي أحيل المريض إليها مبدئيا أو لها علاقة مباشرة بالمرض الأساسي للمريض
- ضرورة موافقة المريض أو ذويه على إعادته لمستشفاه المحيل عند انتهاء العلاج التخصصي بالمدينة الطبية
- يعتبر التوقيع على الإقرارات المعتمدة بمثابة الموافقة على التقيد بجميع ما ذكر فيها
- إمكانية إعطاء المريض أو من يمثله بطاقة مراجعه أو استلام رسالة نصية بغرض المتابعة ويمكنه التعرف على نتيجة الطلب خلال ثلاثة أيام عمل رسمية ابتداءً من تاريخ استلام الطلب
- عند فتح الملف الطبي ، يرجى من المريض التلطف كرماً بمراجعة قسم أهلية العلاج لاستلام بطاقته الطبية
- في حال رفض المريض الخروج سوف تتم إحالة علاجه بالأجر ( مريض نقدي )


تعليمات المواعيد:
- الموعد حسب التقويم الميلادي .
- الحضور قبل الموعد بنصف ساعة .
- في حال عدم الإلتزام بالمواعيد المحددة سيتم إلغاء الموعد وعدم حضور ( 3 ) مواعيد متتالية يلزمه إحضار تحويل جديد .
- عزيزي المراجع الموعد المسجل هو وقت حضورك للعيادة وقد يستغرق دخولك في بعض الأحيان فترة أطول لذا نرجو منكم حسن تعاونكم .
- عزيزي المراجع عند إنتهاء العلاج الرجاء مراجعة الطبيب المعالج في يوم وفترة العيادة ولا يصرف العلاج في غير يوم العيادة .
- الرجاء إحضار جميع الأدوية عند زيارتك للمريض .
- على المريض أو أقرباءه تحديث بيانات التواصل عن طريق مراجعة التنسيق الطبيأو العيادات الخارجية .
- ساعات العمل بالنسبة للموظفين من الساعة ( 08:00 ) صباحاً وحتى ( 12:30 ) ظهراً – ومن الساعة ( 01:30 ) ظهراً وحتى ( 04:30 ) عصراً .


الاقتراحات:

كيف يمكننا أن نقدم خدماتنا بشكل أفضل؟

هل لديك مقترحات عن خدمات أخرى ترغب ان تكون في المدينة الطبية؟

قسم صوت المريض يرحب بآرائكم ومقترحاتكم   والتي ستساهم في تحسين جودة الخدمات بالمدينة الطبية

لذا يرجى تسجيل بياناتكم ومقترحاتكم وسيتم التواصل معكم وافادة الإدارات المعنية بخصوص مقترحاتكم

ملاحظة:

سيتم تكريم مقدم المقترح في حال تم تحقيقه وساهم في تحسين الخدمة المقدمة ورفع رضا المرضى

بآرائكم نرتقي

الشكر:

 هل يوجد طبيب أو موظف او ممرض قدم لك خدمة متميزة وترغب في التعبير عن امتنانك له

وترغب ان تعطيه شهادة شكر تقديرا لجهوده؟

نرجو التوجه الى مكتب حقوق المرضى حيث يتم اصدار شهادات شكر لهم شخصيا وذلك تشجيعا لهم وتحفيزا للعاملين بالمنشأة بتقديم خدمة أفضل لكم.​



 
إدارة حقوق وعلاقات المرضى
لأن رضاكم  هدفنا وملاحظاتكم هي محور اهتمامنا فان مكتب حقوق المرضى بمركز تجربة المريض  يرحب بملاحظاتكم واستفساراتكم عن الخدمات المقدمة ونسعد بزيارتكم  للمركز على مدار الساعة :
هاتف المدينة الطبية  : 5549999-012
____________________________
البريد الالكتروني الخاص بمركز تجربة المريض
pxcenter@kamc.med.sa​​

​​

صفحة المرضى
حقوق المرضى وذويهم




أوقات وتعليمات الزيارة

مسؤووليات الزوار:
- احترام سرية المعلومات وخصوصية المريض حيث تعطى المعلومات المتعلقة بالمريض فقط لولي أمره.
- التقيد بساعات الزيارة المحددة مع مراعاة الحالات الخاصة التي تمنع عنها الزيارة .
- غسل اليدين جيدا بالمعقم أو بالماء والصابون قبل وبعد زيارة المريض .
- التقيد بالاحتياطات وتعليمات مكافحة العدوى في غرف العزل الطبي.
- مراعاة واحترام خصوصية وراحة المرضى الآخرين.
- التقيد بعدد الزوار في غرفة المريض بحد أقصى زائرين (2) في نفس الوقت .
- تقليص مدة الزيارة إلى 10-15 دقيقة كحد أقصى .
- الإلتزام بزي لائق ومراعاة الذوق والآداب العامة .
- مغادرة الأجنحة والمرافق الطبية فور انتهاء وقت الزيارة .
- زيارة الأطفال( اللذين يقل عمرهم عن 12 سنة ) فقط يومي الإثنين والجمعة ويجب أن يكون هناك مرافق بالغ لكل طفلين, وتكون فترة الزيارة في أول ثلاث أيام من عيد الفطر وأول أيام عيد الأضحى للأطفال من الساعة الثالثة ظهرا وحتى الثامنة مساءاً.


محظورات الزيارة:
- يمنع الجلوس على سرير المريض أو استخدام دورة المياه أو أي من التجهيزات المعدة له .
- يمنع من الزيارة من يعاني من أية أعراض صحية قد تؤثر على صحة المرضى الآخرين مثل السعال أو الطفح الجلدي.
- يحظر التصوير داخل مدينة الملك عبدالله الطبية .
- يمنع التدخين قطعيا في كافة مرافق مدينة الملك عبدالله الطبية .
- يمنع إدخال الأدوية , المأكولات أو المشروبات ما عدا القهوة والشاي بعد التنسيق مع الطبيب المعالج.
- يمنع إدخال الورود في العناية المركزة وجناح أمراض الدم .
- يمنع دخول الأطفال للعناية المركزة وجناح أمراض الدم منعاً باتا ً
- يمنع التجول أو الإنتظار في أروقة وممرات المستشفى .


ألية طلب العلاج

آلية طلب العلاج :
مع تمنياتنا لكم بالصحة و العافية, نود أن نعطيك نبذة عن الخدمات التي تقدمها مدينة الملك عبدالله الطبية إضافة إلى توضيح بعض الأنظمة المتعلقة بإجراءات الإحالة و القبول بغرض المعرفة واختصار الوقت والجهد.
مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة تعالج الحالات المرضية المتقدمة والمحولة إليها من قبل الهيئات الطبية أو المستشفيات الطرفية المعتمدة في حال عدم توفر إمكانية العلاج التخصصي لديهم . نصت التوجيهات على تقديم الخدمات الطبية التخصصية المجانية لمواطني المملكة العربية السعودية الذين يعانون من الأمراض المتقدمة ومنها:
- أمراض الأورام الخبيثة المشخصة
- أمراض القلب التخصصية . ( القسطرة القلبية ، جراحات القلب المفتوح
- أمراض الجراحات التخصصية الدقيقة
- أمراض جراحة الكبد والمناظير والتي لا يتوفر علاجها في المستشفيات الأخرى
- أمراض العلوم العصبية المتقدمة
- أمراض طب العيون المتقدم


وبغرض إطلاعكم على إجراءات الإحالة والقبول لدينا فإننا نورد لك المعلومات التالية :

- يتم قبول الحالات المرضية التي لا يتوفر لها علاج تخصصي في المستشفيات الطرفية
- استقبال تحويل من مستشفى حكومي . وعلى أن يكون بنظام إحالتي
- ضرورة تعبئة نموذج الإحالة المخصص حسب التشخيص المرضي للحالة
- ضرورة توفير تخطيط القلب ونتائج التحاليل المخبرية وتقرير أشعة الايكو للقلب . ( حديثة
- ضرورة توفير تقرير الأنسجة للحالات المشتبه فيها بوجود أورام خبيثة . ( حديثة
- ضرورة تعبئة نموذج استمارة بيانات المريض
- ضرورة إحضار صورة واضحة من الهوية سارية المفعول ، مع الأصل للمطابقة
- يقدم طلب العلاج مباشرةً إلى إدارة التنسيق الطبي وأهلية العلاج
- تعرض كافة الإحالات أو التقارير على اللجان والأقسام الطبية المختصة لوضع التوصيات حول إمكانية قبول الحالة وتقديم الرعاية التخصصية اللازمة أو
- التوصية باستمرارية العلاج والمتابعة في المستشفى المحيل أو الاعتذار عند عدم وجود الخدمة التخصصية المطلوبة
- يقتصر العلاج على التخصصات التي أحيل المريض إليها مبدئيا أو لها علاقة مباشرة بالمرض الأساسي للمريض
- ضرورة موافقة المريض أو ذويه على إعادته لمستشفاه المحيل عند انتهاء العلاج التخصصي بالمدينة الطبية
- يعتبر التوقيع على الإقرارات المعتمدة بمثابة الموافقة على التقيد بجميع ما ذكر فيها
- إمكانية إعطاء المريض أو من يمثله بطاقة مراجعه أو استلام رسالة نصية بغرض المتابعة ويمكنه التعرف على نتيجة الطلب خلال ثلاثة أيام عمل رسمية ابتداءً من تاريخ استلام الطلب
- عند فتح الملف الطبي ، يرجى من المريض التلطف كرماً بمراجعة قسم أهلية العلاج لاستلام بطاقته الطبية
- في حال رفض المريض الخروج سوف تتم إحالة علاجه بالأجر ( مريض نقدي )


تعليمات المواعيد

تعليمات المواعيد:
- الموعد حسب التقويم الميلادي .
- الحضور قبل الموعد بنصف ساعة .
- في حال عدم الإلتزام بالمواعيد المحددة سيتم إلغاء الموعد وعدم حضور ( 3 ) مواعيد متتالية يلزمه إحضار تحويل جديد .
- عزيزي المراجع الموعد المسجل هو وقت حضورك للعيادة وقد يستغرق دخولك في بعض الأحيان فترة أطول لذا نرجو منكم حسن تعاونكم .
- عزيزي المراجع عند إنتهاء العلاج الرجاء مراجعة الطبيب المعالج في يوم وفترة العيادة ولا يصرف العلاج في غير يوم العيادة .
- الرجاء إحضار جميع الأدوية عند زيارتك للمريض .
- على المريض أو أقرباءه تحديث بيانات التواصل عن طريق مراجعة التنسيق الطبيأو العيادات الخارجية .
- ساعات العمل بالنسبة للموظفين من الساعة ( 08:00 ) صباحاً وحتى ( 12:30 ) ظهراً – ومن الساعة ( 01:30 ) ظهراً وحتى ( 04:30 ) عصراً .


الاقتراحات والشكر

الاقتراحات:

كيف يمكننا أن نقدم خدماتنا بشكل أفضل؟

هل لديك مقترحات عن خدمات أخرى ترغب ان تكون في المدينة الطبية؟

قسم صوت المريض يرحب بآرائكم ومقترحاتكم   والتي ستساهم في تحسين جودة الخدمات بالمدينة الطبية

لذا يرجى تسجيل بياناتكم ومقترحاتكم وسيتم التواصل معكم وافادة الإدارات المعنية بخصوص مقترحاتكم

ملاحظة:

سيتم تكريم مقدم المقترح في حال تم تحقيقه وساهم في تحسين الخدمة المقدمة ورفع رضا المرضى

بآرائكم نرتقي

الشكر:

 هل يوجد طبيب أو موظف او ممرض قدم لك خدمة متميزة وترغب في التعبير عن امتنانك له

وترغب ان تعطيه شهادة شكر تقديرا لجهوده؟

نرجو التوجه الى مكتب حقوق المرضى حيث يتم اصدار شهادات شكر لهم شخصيا وذلك تشجيعا لهم وتحفيزا للعاملين بالمنشأة بتقديم خدمة أفضل لكم.​



اتصل بنا

 
إدارة حقوق وعلاقات المرضى
لأن رضاكم  هدفنا وملاحظاتكم هي محور اهتمامنا فان مكتب حقوق المرضى بمركز تجربة المريض  يرحب بملاحظاتكم واستفساراتكم عن الخدمات المقدمة ونسعد بزيارتكم  للمركز على مدار الساعة :
هاتف المدينة الطبية  : 5549999-012
____________________________
البريد الالكتروني الخاص بمركز تجربة المريض
pxcenter@kamc.med.sa​​

​​