||

المبنى التخصصي لمدينة الملك عبدالله الطبية
وهو إحدى المباني الرئيسية التي تهتم بها مدينة الملك عبدالله الطبية لإحتوائها على أهم الأقسام الطبية والصيدلية الرئيسية وقسم الأشعة وغرف التنويم بجميع التخصصات
لحظة إفتتاح مدينة الملك عبدالله الطبية 11 ذوالحجة لعام 1430هـ
افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة1430/11/21والتي تعد تتويجا لاهم المشاريع التي نفذتها وزارة الصحة لتصبح نقلة وعية في تقديم الخدمات الطبية المتخصصة والمتميزة لعلاج المواطنين وزائري البلد الحرام
قيم مدينة الملك عبدالله الطبية التنظيمية للتأثير
وتحتوي على الإبتكار والتحفيز والمريض أولا والمسئولية والشفافيةو الإلتزام بالتميزو الثقة
إفتتاح مركز غسيل الكلى بالمدينة الطبية
تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور / توفيق الربيعة تم إفتتاح مركز غسيل الكلى بمدينة الملك عبدالله الطبية في يوم الاثنين الموافق ١٤٣٧/١٢/١٠
تدشين خمسة أنظمة إلكترونية بالمدينة الطبية
دشن معالي وزير الصحة الدكتور / توفيق الربيعة خمسة أنظمة إلكترونية بمدينة الملك عبدالله الطبية نفذتها الادارة التنفيذية لتقنية المعلومات والاتصالات في يوم الاثنين الموافق ١٤٣٧/١٢/١٠
زيارة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة لمدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسه
بمناسبة اليوم الوطني 87
مدينة الملك عبدالله الطبية ترفع آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين وأمير منطقة مكة المكرمة وإلى جنودنا البواسل وإلى الشعب السعودي الكريم
مواعيد الزيارة
للإلتحاق بأحد الدبلومات الرجاء الضغط على الصورة
الدورة الرمضانية الثامنة لكرة القدم لعام 1439 هـ

وزارة الصحة

لتحسين وتعزيز تجربة المريض 

الاتصال المؤسسي - مكه المكرمه 

إنطلاقاً من الخطط الاستراتيجية بتحسين وتطوير وتعزيز تجربة المريض فعلت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة برنامج جولات القيادات الطبية وغير الطبية على المرضى المنومين بالاقسام أو المرضى بالعيادات الخارجية للوقوف على الملاحظات والمقترحات لتجويد الخدمة المقدمة لهم . 

أوضح مدير مركز تجربة المريض الدكتور عبدالله مريع القحطاني أن هذه الجولات تهدف بالمقام الأول بقياس جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين للمدينة الطبية والوقوف عليها بشكل مباشر والاستماع لأي ملاحظات من المرضى أو المراجعين من خلال جولات مجدولة على جميع الاقسام الطبية وبحضور القائد للادارة أو القسم المعني. 

وأضاف، بأنه تبدأ الجوله بعد ان يتم مراجعة تقارير البلاغات الرسمية والداخلية وتقارير رضا المرضى مع القيادي لمدة ١٥ دقيقه قبل عمل الجولة بحيث يتم إطلاعه على اكثر من 3 الى 5 ملاحظات متكررة بالتقرير ومن ثم مناقشتها ، والنقاش يتم في حضور مديري الاقسام بتجربة المريض ومدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي الاستاذ حاتم المسعودي. 

وأضاف يتم بعد ذلك بدأ الجوله بحيث يكون هناك زيارة لمرضى منومين أو بالعيادات الخارجية ويكون هناك نقاش مباشر مابين القيادي والمرضى وذويهم. 

وبيّن د.القحطاني ان البرنامج يحظى بمتابعه وتوجيه مباشر من المدير العام التنفيذي الدكتور عبدالله غباشي وأستهلت اولى الجولات بناءً على الجدول المعتمد  بمركز القلب بحضور المدير التنفيذي المشارك لمركز القلب الدكتور نجيب جاها الذي زار واستمع مباشرةً من المرضى وذويهم للملاحظات لتلافيها مستقبلاً والايجابيات للعمل على تطويرها. 

كما تم عمل جولةٌ اخرى لمركز الاورام بحضور المدير التنفيذي المشارك لمركز الاورام الدكتوره أمل عبدالوهاب وتم اتباع نفس الآليه بالوقوف ورصد الملاحظات وابرز مايواجهه المريض خلال تجربته والاستماع له وقد تخلل الجولة مناقشة الإيجابيات و السلبيات وكذلك التوصيات للتحسين مستقبلاً. 

والجدير بالذكر، اتخذت المدينة الطبية خطوات مشابهه متمثله في انشاء المجلس الاستشاري للمرضى وذويهم والذي يُعنى بتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى والإسهام في نجاحها عن طريق الملاحظة المستمرة للتجارب الفعلية للمرضى وعائلاتهم وتهيئة الأجواء المناسبة واستخدام المناهج التي تشجع وتدعم التعاون بين جميع الأطراف والعمل على دمج سياسة الرعاية المتركزة على المريض وعائلته في السياسات والإجراءات والبرامج التي تطبقها المدينة الطبية.