||

المبنى التخصصي لمدينة الملك عبدالله الطبية
وهو إحدى المباني الرئيسية التي تهتم بها مدينة الملك عبدالله الطبية لإحتوائها على أهم الأقسام الطبية والصيدلية الرئيسية وقسم الأشعة وغرف التنويم بجميع التخصصات
لحظة إفتتاح مدينة الملك عبدالله الطبية 11 ذوالحجة لعام 1430هـ
افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة1430/11/21والتي تعد تتويجا لاهم المشاريع التي نفذتها وزارة الصحة لتصبح نقلة وعية في تقديم الخدمات الطبية المتخصصة والمتميزة لعلاج المواطنين وزائري البلد الحرام
قيم مدينة الملك عبدالله الطبية التنظيمية للتأثير
وتحتوي على الإبتكار والتحفيز والمريض أولا والمسئولية والشفافيةو الإلتزام بالتميزو الثقة
إفتتاح مركز غسيل الكلى بالمدينة الطبية
تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور / توفيق الربيعة تم إفتتاح مركز غسيل الكلى بمدينة الملك عبدالله الطبية في يوم الاثنين الموافق ١٤٣٧/١٢/١٠
تدشين خمسة أنظمة إلكترونية بالمدينة الطبية
دشن معالي وزير الصحة الدكتور / توفيق الربيعة خمسة أنظمة إلكترونية بمدينة الملك عبدالله الطبية نفذتها الادارة التنفيذية لتقنية المعلومات والاتصالات في يوم الاثنين الموافق ١٤٣٧/١٢/١٠
زيارة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة لمدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسه
مواعيد الزيارة
بمناسبة اليوم الوطني 87
مدينة الملك عبدالله الطبية ترفع آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين وأمير منطقة مكة المكرمة وإلى جنودنا البواسل وإلى الشعب السعودي الكريم
للإلتحاق بأحد الدبلومات الرجاء الضغط على الصورة
الدورة الرمضانية الثامنة لكرة القدم لعام 1439 هـ

                                                            

 

اختتمت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة اعمال المجلس الاستشاري لخدمات المرضى في دورته الثانية وذلك انطلاقاً من رسالتها السامية وإيماناً بأهمية تطوير العمل الصحي ورفع مستوى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى من خلال الاستماع مباشرة لملاحظات المرضى عن الخدمة الصحية والعمل على تحسينها.

 

وتأتي أهمية المجلس في إشراك المستفيدين من الخدمة « المرضى أو أحد ذويهم» باعتبارهم المحور والركيزة الأساسية في منظومة الرعاية الصحية مع منسوبي المدينة الطبية وذلك للمشاركة في تجويد وتحسين الخدمة المقدمة بمتابعة مستمرة من المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية.

 

ويهدف المجلس إلى تقديم المقترحات وتحسين الأنظمة والقوانين ذات العلاقة في تطوير الخدمة المقدمة إضافةً إلى الاستفادة من المرضى وذويهم لخبراتهم وتجاربهم السابقة بالمؤسسات الصحية وإتاحة الفرصة لهم في تنفيذ ومتابعة التوصيات ومخرجات المجلس الاستشاري بما يرقى للحصول على جودة وخدمة مميزة وذلك لتطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية لتحسين تجربة المريض في الرعاية الصحية.

 

وبدأت فكرة المجلس تبنتها الإدارة التنفيذية بالمدينة الطبية، ومن ثم تم تشكيل لجنة والتي بدورها وضعت خطة وميثاق عمل حيث تم ضم المجلس تحت برنامج تحسين تجربة المريض وتم اعتمادها من المدير العام التنفيذي.

 

وانطلقت أعمال المجلس بتكليف إدارة علاقات المرضى بترشيح 5 أعضاء من المستفيدين من خدمات مدينة الملك عبد الله الطبية بالإضافة إلى 6 أعضاء من مسئولي المدينة الطبية يمثلون إدارات شؤون المرضى وعلاقات المرضى والإدارة الطبية وإدارة التمريض وإدارة الخدمات المساندة.

 

كما عقد المجلس ثمان إجتماعات، بواقع اجتماع واحد شهرياً كان حصيلته 35 توصية تم تنفيذ وإنجاز 25 منها بما نسبته 71% كان منها عدة مقترحات تمثلت في ( دخول وخروج المرضى / الصيانة والنظافة / الاستشارة الهاتفية / الصيدلية البريدية / العيادات والمواعيد / الدعم الاجتماعي ) وغيرها من التوصيات .فيما تم تنفيذ 8 توصيات بشكل جزئي حسب الموارد المتاحة وتوصيتان تحتاج إلى مشاريع واعتمادات مالية تم رفعها للإدارات المختصة للدراسة .

 

كما اختتم المجلس دورته الثانية بنجاح وبصدد تشكيل الدورة الثالثة لما شكله المجلس من نقلة نوعية في تطور وتعزيز العلاقة بين المريض وتجربته خلال رحلته العلاجية.

 

كما تم إشراك اعضاء المجلس من المرضى وذويهم في حملة تصعيد المرضى لحج عام ١٤٣٨ وذلك للاطلاع على الخدمات المقدمة وتقديم المقترحات والملاحظات لتجويد الخدمة مستقبلاً.

 

وسيقام حفل تكريم لاعضاء المجلس على ما قدموه من أفكار ومقترحات ومتابعة للتنفيذ على أرض الواقع مما كان لها بالغ الأثر في التميز والجودة للخدمات المقدمة من المدينة الطبية.

 

يذكر أنه تم تخصيص بريد اليكتروني ( عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.) مرتبط بالمجلس الاستشاري لتقديم الاقتراحات أو الأفكار التي من شأنها تطوير ورفع جودة الخدمات.