||
3rd KAMC Research Summer Program
KAMC Biostatistics and Data analysis on SPSS Course

يعمل قسمنا بمثابة نقطة الاتصال الرئيسية مع مختلف الشركاء مثل الشركات الراعية والجهات المتعاونة (من جامعات أو مؤسسات) إما وطنية أو دولية. نحن نقدم لشركائنا الدعم لبدء وإجراء الدراسات السريرية مع الالتزام ببرنامج حماية الأبحاث الخاصة بالإنسان، و المؤتمر الدولي لتوحيد المبادئ التوجيهية للممارسة السريرية الجيدة، والالتزام بسياسات مدينة الملك عبدالله الطبية والمتطلبات التنظيمية المحلية.

نحن ملتزمون بالإشراف على الدراسات السريرية و مساعده  الشركات الراعية ومنظمة التعاقد البحثي  والجهات المتعاونة للتاكد من إمكانيات الموقع و جدواه لاجراء ابحاث سريريه، إجراء جولة تفقدية على المرافق والتفاوض على العقود. نقوم ايضا بالتواصل مع الباحث الرئيسي والباحثيين المساعديين لمراجعة المنهج البحثى للدراسة، مراجعة الموافقة المستنيرة ، و إكتمال مستندات الدراسة  المقدمة الى مجلس المراجعة المؤسسي.

نحن نساعد في تنسيق الأنشطة اليومية مثل اختيار المشاركين حسب قواعد البروتوكول وتسجيلهم في البحوث، التأكد من الالتزام ببروتوكول الدراسة لضمان سلامة المشاركين، ادخال البيانات بشكل دقيق بالاضافة الى الالتزام بالجداول الزمنية للتقارير. كما نقوم بالتنسيق مع الصيدلي السريري لضمان صرف الدواء المرتبط بالدراسة والتنسيق مع أقسام المختبرات والاشعة لضمان اكتمال كل الاختبارات المعملية المطلوبة وتصوير الأشعة كما هو معتمد فى جدول الدراسة.

تقدم هذه الوحدة كل الدعم للباحثين في الأبحاث المتعلقة بالحشود والأوبئة كأبحاث الحج من توجيه لمتطلبات لجنة أخلاقيات البحث العلمي الى تقديم مشورات بحثية في كل مايتعلق لبدأ وتطبيق أبحاث الحشود و الأوبئة بشكل محترف ينتج عنه بفائدة تعود في مصلحة المريض بشكل خاص والمجتمع بشكل عام كحجاج بيت الله الحرام.